العبيدلي: رغم «كورونا» سنبنـي مستقبلاً أخـضـر | أخ...
  • 2020-04-27
كورونا

العبيدلي: رغم «كورونا» سنبنـي مستقبلاً أخـضـر | أخبار الإمارات

بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يحتفل به العالم في 26 أبريل، دعا الدكتور عبد القدوس العبيدلي، رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، إلى التفاؤل والتحلي بالروح الإيجابية وعدم الاستسلام للظروف التي فرضتها جائحة كورونا.
وذكر أن قرار احتفال الجمعية باليوم العالمي، هذا العام، من دون تنظيم أنشطة مباشرة مع الجمهور، يأتي تماشياً مع توجهات المنظمة العالمية التي اصدرت نشرة بالمناسبة تحت شعار «لنبتكر من أجل مستقبل أخضر»، ذكرت فيها أنه «في ضوء جائحة كورونا، والحاجة إلى الحفاظ على سلامة الجميع، لن تنظم أية تظاهرات مادية، وتشجّع الأوساط المعنية باليوم العالمي على تحويل الاحتفالات إلى القنوات الافتراضية.
وأشار إلى أن الحملة العالمية للملكية الفكرية لعام 2020 وضعت الابتكار وحقوق الملكية الفكرية التي تدعمه في قلب الجهود المبذولة لتشكيل مستقبل أخضر. وتستكشف كيف يمكن لنظام الملكية الفكرية المتوازن القوي ان يدعم ظهور اقتصاد اخضر يعدل لمصلحة أنظمة دعم حياة الأرض.
وأكد العبيدلي أن دولة الإمارات تبنت عدداً من المشاريع والمبادرات من أجل مستقبل أخضر، كمشروع مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع مدينة مصدر في أبوظبي، مدينة صديقة للبيئة، وغيرها.